المداواة بالحرارة المرتفعة: علاج حراري ضد السرطان – طريقة ذات سجلّ مؤكد وتقاليد قديمة

Krebstherapie mittels lokalem Fieber (Hyperthermie)

من أقوال بارمنيدس، الطبيب الإغريقي الذي عاش بين سنتي 540 و480 قبل الميلاد: "مكِّنِّي من افتعال الحمى وسأشفي كل الأمراض".

لقد فهم بارمنيدس أن الحمى في حد ذاتها ليست مرضا بقدر ما هي ردّ فعل طبيعي للجسم ضد المرض. فمن الممكن بفضل التكنولوجيا الحديثة تفعيل جهاز المناعة على مستوى الورم من خلال إحداث حمى موضعية مفتعلة. وقد تكللت تجربة هذه التقنية لعلاج السرطان بالنجاح، وأسميت المداواة بالحرارة المرتفعة أو العلاج بالحرارة الموضعية (الحرارة المرتفعة الموضعية).

كيف يعالج السرطان بالحرارة المرتفعة؟

يمثل الاستعمال الموجَّه للحمى الموضعية المفتعلة (الحرارة المرتفعة الموضعية) وسيلة خالية من الألم ولطيفة على الجسم لمحاربة السرطان، ويتمثل في تعريض الخلايا السرطانية إلى معدلات حرارة تتراوح بين 42 و43 درجة مائوية (ما يقابل 107 إلى 109 درجة فهرنهايت). فينتج عن ذلك إتلاف الحرارة للخلايا السرطانية وتخريبها بالإضافة إلى تفعيل جهاز المناعة ضدها.

المداواة بالحرارة المرتفعة – خيار لطيف لمحاربة السرطان

تعتبر المداواة بالحرارة المرتفعة الموضعية وسيلة لطيفة ومريحة لعلاج السرطان ويمكن اللجوء إليها في أيّة مرحلة من مراحل تطور المرض. ويقع الاعتماد عليها وحدها أو مرفقة بالعلاج بحقن الفيتامين سي عبر الوريد، بالعلاج بحقن الفيتامين ب17 عبر الوريد، بحقن مستخلص الخلايا أو بحقن دبق النبات الطفيلي حسب الحالة المرضيّة. كما لا يمنع ذلك مواصلة العلاج التقليدي للسرطان بالتوازي (الجراحة، العلاج الكيميائي، العلاج بالأشعة).

يكمن الهدف من المداواة بالحرارة المرتفعة في:

  1. تخريب الخلايا السرطانية باستعمال الحرارة
  2. تعطيل آليات ترميم الخلايا السرطانية لنفسها
  3. منع المواد المغذية من الوصول إلى الخلايا السرطانية
  4. تحسين مفعول العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة

 

كيف تتم المداواة بالحرارة المرتفعة؟

تدوم الحصة ساعة واحدة، وهي خالية من الألم ولطيفة على المرضى. لكنها ممنوعة على حاملي جهاز ضبط دقات القلب (pacemaker). ارتفع عدد الأجهزة التي يمتلكها المركز للمداواة بالحرارة المرتفعة من نوع انكوثارم إي-ايج-واي2000 (Oncotherm EHY2000) إلى ثلاثة أجهزة، ما مكَّننا من مرونة أكثر في جدولة حصص العلاج بالحرارة المرتفعة وبالتالي من تقليص أوقات الانتظار إلى حدّها الأدنى.

اتصل بنا - فلنتواصل عبر الهاتف أو بالمراسلة الالكترونية !

د. ديتر هارتونغ
الشارع الرئيسي Hauptstraße، عدد 122، 77694 كيهل Kehl

هاتف: 0049-7851-480458

  1. الاسم 
    محتوى غير صالح
  2. العنوان الالكتروني 
    محتوى غير صالح
  3. السرطان 
    محتوى غير صالح
  4. الرسالة 
    محتوى غير صالح
  5. Please agree to the Privacy Policy.
    Click on "Submit" to confirm the privacy policy too.
  6. يجب ملء هذه الفراغات.